كيفية انشاء حساب علي جيميل Gmail

انشاء حساب علي جيميل

انشاء حساب علي جيميل كيفية بإنشاء بريد إلكتروني علي موقع Gmail، اي مستخدم للإنترنت لا يستطيع التخلي عن البريد الإلكتروني حيث انه من اكثر الأشياء الضرورية علي الإنترنت، فعند إنشاء حساب علي اي موقع سيُطلب منك بشكل اساسي إدخال بريدك الإلكتروني لإتمام عملية التسجيل، بالإضافة إلي النشرات البريدية، وايضًا فهو شئ مهم واساسي في المراسلات المختلفة سواء كان تبادل البريد بينك وبين اصدقائك، او مراسلات اخري تخص العمل، لذلك فلا يمكن لأي مستخدم للإنترنت الإستغناء عنه، ولكن لماذا جيميل “Gmail”؟ فهناك الكثير من المواقع والشركات التي تقدم خدمة البريد الإلكتروني غير Gmail فلماذا نخصص موضوع لهذه الخدمة تحديدًا؟ هذا ما سنخبرك به في هذا المقال لذلك قم بقراءه الفقرات الآتية بعناية.

انشاء حساب gmail

طريقة انشاء حساب علي جيميل Gmail

 

  1. فالبداية قم بالدخول علي رابط إنشاء حساب عن طريق الضغط هنا.
  2. قم بالضغط علي “إنشاء حساب” أو “Create Account”.
  3. ستجد الخانات الظاهرة في الصورة التالية قم بملئها عن طريق إدخال “إسمك الأول”، و “إسم العائلة أو الإسم الثاني”، ثم إكتب “إسم المستخدم” بشرط ألا يَكون مُكرر لذلك إختر إسم مستخدم فريد ويمكنك إضافة بعض الارقام والنقاط له.
  4. قم بكتابة “كلمة المرور” مرتان في الخانة المخصصة وخانة التأكيد وتأكد من إختيارك كلمة مرور صعبة المنال.
  5. كما تري في الصورة بالأسفل قم بإدخال رقم الهاتف الخاص بك إذا اردت ولكنها خطوة مهمة لتستطيع إسترداد حسابك من خلاله في حال تم إختراقه أو نسيان كلمة السر.
  6. قم بإدخال بريد إلكتروني اخر مخصص لإسترداد الحساب وايضًا هذه خطوة إختيارية.
  7. قم بإدخال تاريخ الميلاد الخاص بك.
  8. قم بإختيار الجنس الخاص بك.
  9. ستظهر لك صفحة اخري بها قواعد الخصوصية والبنود الخاصة بشركة Google والتي يجب أن توافق عليها لإتمام عملية إنشاء الحساب، قم بقراءتها إذا لم تكن تري مشكلة في هذه البنود قم بالضغط علي “موافق” بالاسفل.

الآن سنكون قد إنتهينا من إنشاء حساب البريد الإلكتروني الخاص بك بنجاح، إستمتع!

 

ما هي خدمة جيميل Gmail

هي خدمة تم إطلاقها من شركة جوجل تحديدًا في 1 أبريل 2004، مخصصة في توفير خدمة البريد الإلكتروني علي الإنترنت بشكل مجاني بالكامل، وتوفر لك الخدمة مساحة تخزين كبيرة تصل إلي 15 جيجا بايت واكثر فيمكنك إستلام وإرسال عدد كبير من رسائل البريد الإلكتروني بدون ادني مشكلة، وكجزء من مهمة هذه الخدمة هي تنظيم المعلومات المختلفة المتوفرة علي الإنترنت، فيمكنك كمستخدم لخدمة جي ميل إستخدام محرك البحث جوجل الذي تعتمد عليه الخدمة بشكل كبير للبحث عن رسائلك أو التاريخ الذي تم إرسالها فيه، طبعًا مع التمتع بخصوصيتك كمستخدم.

 

مميزات خدمة جيميل Gmail للبريد الالكتروني

  • الواجهة: يتمتع جي ميل بواجهة منظمة بشكل بسيط ولها تصميم ممتاز يوفر الوصول إلي جميع الخواص والمميزات بشكل سهل وبسيط.
  • الآمان: توفر شركة جوجل الراعية لهذه الخدمة نسبة حماية مرتفعة لحسابات البريد الإلكتروني فعملية إختراق الحسابات من المخترقين والمتطفلين تعتبر عملية صعبة الحدوث.
  • سعة التخزين: يوفر جيميل سعة تخزين تصل إلي 15 جيجا بايت مما يوفر لك القدرة علي تخزين رسائل البريد الإلكتروني الصادرة والواردة بدون مشكلة فلن تضطر إلي حذف ايًا من بريدك الإلكتروني، بالإضافة إلي إمكانية توسيع هذه السعة التخزينية بمقابل مادي.
  • اللغات: يوفر Gmail إمكانية الكتابة وعرض النصوص لأكثر من 40 لغة مختلفة ومن ضمن هذه اللغات اللغة العربية.
  • الإتصال بالإنترنت: يمكنك الوصول إلي حسابك وبريدك الإلكتروني من خلال هاتفك الذكي بدون الولوج إلي الإنترنت ولكن بالطبع لن تستطيع إرسال بريد إلكتروني أو تحديث صفحة البريد الوارد.
  • النسخة الإحتياطية: عند قيامك ببدأ كتابة بريد إلكتروني تقوم خدمة Gmail بحفظ كتاباتك تلقائيًا كل ثواني معدودة لتستطيع الوصول إليها مرة اخري وإستعادتها في حال حدوث اي خطأ تقني أو إغلاق مفاجئ لجهاز الكمبيوتر الخاص بك او حاسوبك المحمول.
  • التحكم بالحساب: يمكنك التحكم في تنظيم حسابك علي جيميل بشكل بسيط عن طريق علامات التبويت الجديدة التي يمكنك تخصيصها كما تريد لعرض رسائل البريد الوارده بشكل سريع.
  • خدمة Hangouts: يتوفر داخل الجيميل خدمة هانج اوت التي يمكن من خلالها التواصل مع صديقك أو زميل عمل من خلال محادثات نصية أو مكالمة صوتية أو مكالمة فيديو.
  • خدمات جوجل الآخري: يوفر لك حساب جيميل إمكانية إستخدام جميع خدمات جوجل والوصول لها بشكل سهل وبسيط، فلن تحتاج لإنشاء حساب مخصص لباقي الخدمات ولكن يمكنك إستخدام حساب بريدك الإلكتروني هذا في جميع الخدمات الأخري وربطه بهاتفك الذكي لإستخدام خدمة جوجل بلاي.
  • الإكمال التلقائي: عند قيامك بإنشاء بريد ما وكتابة النص الذي تريده يقوم جيميل بالإستعانة بمحرك البحث الخاص بهم لتوقع الكلمات القادمة وإقتراحها عليك لإستخدامها في حال اردت ذلك، وذلك محاولة منهم لتوفير بعض الوقت لك وتوفير بعض المعلومات التي قد تريد معرفتها بشكل سريع ودقيق.
عمل حساب جيميلعمل حساب جيميل

 

خواص خدمة Gmail للبريد الإلكتروني

هناك الكثير من الخواص المفيدة التي توفرها خدمة جيميل لذلك سنقوم بتوضيحها لك الآن فربما تُعجبك وتبدأ في إستخدامها.

تصنيف الرسائل :

عند فتح بريدك الإلكتروني ستجد البريد الإلكتروني الوارد مُصنف بشكل تلقائي إلي رسائل إجتماعية، ورسائل ترويجية، وتحديثات، ومنتديات، ورسائل غير مرغوب فيها.. إلي اخره، ولكن ما لا تعرفه هو انه يمكنك إضافة فئة خاصة بك وتصنيف البريد الوارد كما تحب عن طريق إعدادات التبويت التي توفر لك إمكانية تخصيص هذه الفئات وإضافة فئة جديدة أو حذفها أو إخفائها وإظهارها، وايضًا نقل الرسائل الواردة من فئة إلي اخري.

البحث في البريد الوارد :

قامت شركة جوجل بتطوير خدمة البحث المتوفرة في Gmail بشكل كبير وزيادة دقتها، فالآن يمكنك من خلال مربع البحث كتابة كلمة مفتاحية او جملة معينة لما تريد البحث عنه وسيتم في ثواني معدودة ظهور جميع رسائل البريد الواردة والصادرة التي تحمل داخلها هذه الكلمة أو الجملة وذلك يحدث بشكل فائق السرعة مهما كان عدد البريد الموجود في حسابك.

تتبع المحادثات :

عندما يصلك بريد إلكتروني وتقوم بالرد عليه، ثم يصلك رد اخر، ثم تقوم بالرد مجددًا، وهكذا.. تقوم خدمة جي ميل بشكل تلقائي بتجميع هذا البريد الصادر والوارد وترتيبه علي شكل محادثة، حيث ستكون الرسالة الأصلية بالأعلي ثم الردود الأخري اسفلها مرتبة حسب تاريخ إصدارها بالأسبقية، وهذا لتستطيع قراءة كل البريد الصادر والوارد بشكل مرتب وبسيط لفهم مجريات المحادثة بسهولة، ولكن إذا لم تكن تحب هذه الخدمة وتريد قراءة البريد بشكل منفصل فيمكنك إيقافها بسهولة عن طريق إتباع الخطوات الآتية :

  1. افتح خدمة Gmail.
  2. من القائمة العلوية قم بالضغط علي رمز الإعدادات علي شكل “ترس”.
  3. قم بالضغط علي”الإعدادات” أو “Setting”.
  4. قم بالضغط علي قسم “عرض المحادثة” أو “Conversation View”.
  5. قم بالضغط علي إيقاف تشغيل “عرض المحادثة”.
  6. قم بالضغط علي “حفظ التغييرات” او “Save Changes”.

اشعارات سطح المكتب

يمكنك تفعيل ميزة الإشعارات التي توفر لك تلقي إشعارات علي شكل نافذة منبثقة “Pop up Window” عندما يصلك بريد جديد، هذه الميزة ستغنيك عن فحص البريد الإلكتروني الخاص بك بشكل دوري بالإضافة إلي تنبيهك عندما يصلك بريد هام حتي لا تفوته، وهذه الميزة تتوفر للهواتف الذكية ولأجهزة الكمبيوتر ايضًا من خلال المتصفحات مثل متصفح جوجل كروم، و موزيلا فاير فوكس، وسفاري، ولكن سيتوجب عليك تشغيل هذه الخاصية المسماه بإشعارات سطح المكتب عن طريق إتباع الخطوات الآتية :

  1. افتح خدمة Gmail.
  2. من القائمة العلوية قم بالضغط علي رمز الإعدادات.
  3. قم بالضغط علي”الإعدادات”.
  4. قم بالضغط علي قسم “إشعارات سطح المكتب”.
  5. قم بتشغيل إشعارات رسائل البريد الإلكتروني الجديدة أو المهمة، كما تريدها انت.
  6. قم بالضغط علي حفظ التغييرات بالأسفل.

تفعيل خاصية المجيب التلقائي

في بعض الأحيان نذهب في عطلة أو رحلة عمل ونترك البريد الإلكتروني بدون متابعة وربما لا نتصفحه لفترة ما، لذلك ربما نحتاج لخاصية المجيب التلقائي والتي يتم تخصيصها وإضافة رسالة معينة ليتم الرد بها علي جميع الرسائل الواردة أو فئات معينة منها لتُعلم الشخص المتلقي انك لا تتابع بريدك الإلكتروني فالفترة الحالية ومثلًا انه يمكنك الإتصال بك علي رقمك الشخصي في حال كان الأمر مهم، ولتفعيل مثل هذه الخاصية قم بالضغط هنا وسيتم تحويلك علي صفحة خاصة بـGmail لشرح هذه الخاصية.

تقييم الزوار : 0 نجوم (1 صوت)
اترك رد

Your email address will not be published.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك بخير في هذا الأمر، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا أردت ذلك. موافق إقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy